لغة القالب

لماذا تتأثر كبر الشركات الرقمية بأي تحديث او إختراق نظامها ؟

شفتوا لماذا تتأثر كبر الشركات الرقمية بأي تحديث او إختراق نظامها 

شفتوا كمية الهلع عند المواطنين والمستخدمين




لكن لماذا ؟ ربما البعض لا يعرف المعلومة لكن لنشرح قليلا والله اعلم ورجاءا من البقية من يعرف أي معلومة يصصحها لي .

هناك ناس وضعت ثقتهم في مظار x أو شركة رقمية x أو إدارة x ، ففي رمشة عين كل البيانات تختفي ولا تظهر معلوماتهم الشخصية مثل الرحلات والوجهات السياحية مثلا أو الرحلات الاستشفائية من أجل مريض أو ميت أو بزنيس او لقائات حكومية وعائلية وغيرها .

فلابد أي مطار او شركة رقمية ان ترسل لها أنت معلوماتك وخاصة جواز السفر وأرقامك السرية وبياناتك الحساسة وصورك وأرقامكم البنكية السرية وغيرها .

ففي رمشة عين لا تجد وجهتك ويتم توقيفك بسبب الخلل ولا تستطيع الخروج ولا الدخول ولا حتى إسترداد مالك ولا تفعل أي شيء في ظل هذه الاعطاب  .

مثلا انت أعطيت جواز سفرك وأموالك لشركة رقمية x تسجل بيانات لمسافرين مثلا وفي أقل من ثواني تُرفض رحلتك من أجل مرض أو زيارة لعائلة أو لنزهة حفلة زفاف او حضور موكب جنائزي مثلا أو من أجل تجارة بزنيس  وحتى من أجل مقابلة توظيف في دول غربية وغيرها من الأسباب .

إقرأ أيضا عن مجال امن وحماية البيانات عبر صحراوي منير للمعلوميات

تخيل كمية الهلع الذي أصابت المطارات اليوم ؟ البعض ممن يفتقد المعلومات قد يعتبره موضوع عادي لكنه خطير جدا وحساس فممنوع منعا باتا اللعب وممنوع منعا باتا مساس بيانات المستخدمين ، فهناك تجارة وهناك تحويل أموال وهناك إتصالات بين مسؤلويين كبار لدى شركات وهناك الكثير من الأمور التقنية تتأثر أيضا .

فلابد من وضع الأسباب التي هيجت العالم كله حتى أكبر المواقع التقنية تحدثت عن الخلل هذا ولابد من وضع إستراتيجية وخطة كي لا تحدث مرة أخرى هذه الأمور أو العقبات الرقمية وخاصة نحن في ظل السرعة الرقمية وسرعة وتيرة إنجاز المهام .


صحراوي منير

يوليو 19, 2024

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى ويزيد من الفائدة بمشاركتنا بأفكارك واقتراحاتك , رأيك يهمنا فساهم بتعليقاتك معنا
يرجى عدم وضع روابط خارجية في التعليقات لضمان نشرها

عدد المواضيع